رسمياً : تحديد موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية و رواتب موظفي السلطة الفلسطينية

رسمياً : تحديد موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية و رواتب موظفي السلطة الفلسطينية

قال أحمد مجدلاني وزير التنمية الاجتماعية صباح اليوم الاثنين 29-7-2019 أنه سيتم صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية في الضفة وقطاع غزة تزامناً مع صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في المحافظتين الشمالية والجنوبية
وزير التنمية الاجتماعية :- 
وذكرت مصادر مقربة من وزير التنمية الاجتماعية بأنه "سيتم صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية في غزة والضفة بالتزامن مع إعلان وزارة المالية صرف رواتب الموظفين العموميين عن شهر يوليو خلال أيام.
مخصصات الشؤون الاجتماعية :-
وتعتبر هذه الدفعة من المخصصات الأولى للعام 2019 بتأخر نحو أربعة أشهر، إذ من المفترض أن تتلقى الأسر الفقيرة كل ثلاثة أشهر دفعة مالية.
ويصل إجمالي عدد المستفيدين في الضفة وغزة من برنامج الشؤون الاجتماعية إلى نحو 111 ألف أسرة بمبلغ إجمالي 130 مليون شيكل تقريبًا، وفق الوزارة.
وزارة التنمية الاجتماعية :-
وكانت الوزارة صرفت مخصصات الشؤون آخر مرة يوم 14 مايو/ أيار 2019 في الضفة الغربية المحتلة، وقطاع غزة، وهي الدفعة الأخيرة من متأخرات عام 2018.
وجاء الصرف بعد تأخر دام نحو ستة أشهر عن آخر دفعة العام الماضي، وكان من المفترض أن تتلقاها الأسر الفقيرة كل ثلاثة أشهر.
ويستهدف برنامج التحويلات النقدية الأسر التي تقع تحت خط الفقر الشديد والأسر المهمشة التي تقع بين خطي الفقر الوطني، والشديد وعلى وجه التحديد الأسر التي تضم أشخاصًا من ذوي الإعاقة أو المسنين أو الأيتام أو أصحاب الأمراض المزمنة أو أسر ترأسها نساء.
رابط الفحص من هنا 
sofian
@مرسلة بواسطة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جريدة .